اخر الأخبار :

احذر من اضافة السمن الى الاطعمة اثناء الطهى .. تجنبا لحدوث الامراض

أبحاث فى التغذية
30 أغسطس، 2017 924
ينصح دكتور نيوترشن من عدم  إضافة السمن أو الزيوت للرقاق، والأكلات أثناء مرحلة الطبخ ، مضيفا أن على الأم أن تكتفى بدهون اللحوم فقط ، محذرة أيضا من الإكثار من تناول لحم الضأن لأنه يزيد من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع مستوى الكولسترول الضار بالجسم .
حيث  إن هذا النوع من اللحوم يحتوي على أحماض دهنية مشبعة ، كما أنها تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم، ولذلك يجب أن نحذر من تناولها بكميات كبيرة، خاصة لمرضى القلب وكذلك مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم ، والكولسترول، محذرا من إضافة الدهون الى الأطباق الرئيسية مع اللحم ، والتي تتمثل في الفتة، والرقاق مما يزيد من خطورتها، وتؤدي إلى ارتفاع معدلات الكولسترول، بالإضافة إلى أن شوي اللحم يعمل على تكسير البروتينات الموجودة بها ، وبهذا لا يستفيد الجسم منها.
 وينصح دكتور نيوترشن  بالتخلص من الدهون الزائدة في اللحوم قبل طهيها ، لأن هذا يجعلها خفيفة بنسبة كبيرة، ويجنب الجسم الدهون المشبعة ، وبهذا يقل معدل الكولسترول ويحافظ الشخص على صحة قلبة والأوعية الدموية.
ويؤكد على ضرورة اختيار قطع اللحم قليلة الدهون مثل لحم الرقبة، وفخذ الخروف، وسلق اللحم بدلا من تحميره ، بالإضافة إلى استخدام التوابل ، والليمون بدلا من الملح الزائد ، والحرص على تجنب إضافة الدهون أثناء عملية الطهى.
وللتخلص من أى أملاح ودهون زائدة يفضل تناول الألياف بجانب مأكولات العيد مثل السلطة الخضراء ، او الفتوش  ، أو الخضراوات كالجرجير، لأنها تساعد على الهضم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتى تقلل أي أضرار تلحق بالجسم نتيجة كثرة اللحوم الحمراء.